الاحتلال ينصب كاميرات مراقبة جديدة بمحيط "باب العامود" وسط القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 18 كانون الأول 2017 - 2:07 م    عدد الزيارات 2521    التعليقات 0    القسم شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


نصبت طواقم تابعة لسلطات الاحتلال، اليوم الاثنين، كاميرات مراقبة حديثة في محيط باب العامود (أشهر أبواب القدس القديمة).

وتُضاف الكاميرات الجديدة الى عشرات الكاميرات التي نصبتها أجهزة أمن الاحتلال وسط القدس المحتلة، خاصة في المنطقة الممتدة من حي المصرارة وباب العمود وشارع نابلس، مروراً بشارع السلطان سليمان ووصولاً الى باب الساهرة وشوارع صلاح الدين والرشيد والزهراء.

ولفت مراسلنا في القدس الى أن الاحتلال شوّه الطابع التاريخي لمنطقة باب العامود من خلال سلسلة اجراءات منها نصب حاجز عسكري "ثابت" على البوابة، ونشر عناصر من وحداته الخاصة ومن حرس حدوده في المنطقة، فضلاً عن نصب الكاميرات بعد اقتلاع أشجارٍ معمرة في محيط باب العمود.

يُشار أن المقدسيين يركزون فعالياتهم الوطنية المناهضة للاحتلال وسياساتهه في باب العامود، والتي تشهد منذ إعلان الرئيس الامريكي ترامب المشؤوم فعاليات احتجاجية -بشكل يومي- تبدأ باعتصامات ووقفات احتجاجية وتنتهي بمواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال التي تحاول بكل الوسائل وأساليب البطش والقمع منع تجمع المواطنين في هذه المنطقة لتنفيذ فعالياتهم، يقابلها إصرارٌ كبير يحمل طابع التحدي من قبل المقدسيين.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »