مدير موقع مدينة القدس يحاضر في صيدا ويدعو لاستمرار الحراك الشعبي في فلسطين وخارجها

تاريخ الإضافة الثلاثاء 19 كانون الأول 2017 - 3:22 م    عدد الزيارات 4906    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


مدير موقع مدينة القدس يحاضر في صيدا ويدعو لاستمرار الحراك الشعبي في فلسطين وخارجها

بدعوة من الرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين ألقى مدير موقع مدينة القدس الأستاذ وسام محمد محاضرة تثقيفية في مدرسة شهداء فلسطين في مدينة صيدا جنوب لبنان تحت عنوان "واقع القدس بعد قرار ترامب".

وأكد المحمد أن القدس العربية والإسلامية هي جوهر الصراع وعنوانه، وهي نبض الأمة الحية التي قالت كلمتها ورفض الاحتلال ومشاريعه، داعيًا إلى استمرار التحرك في كافة الميادين والساحات لنصرة القدس وحمايتها وحماية هويتها ووجودها.

واستعرض المحمد المحاولات الأمريكية على مدى عقود لشرعنة الاحتلال في القدس والذي تجلى بشكل علني واضح من خلال قرار ترمب الذي يشابه وعد بلفور، موضحاً مخاطر القرار الذي يهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية والقضاء على مشروع إقامة الدولة الفلسطينية.

وعن آليات مواجهة هذا القرار، أشار المحمد إلى أن المطلوب اليوم جهود مكثفة في البعد الإعلامي والثقافي والسياسي والدبلوماسي والتعبوي لاستنهاض الهمم ومواجهة قرار الإدارة الأمريكية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »