وقفة في "باب العمود" لذوي الاحتياجات الخاصة تنديداً باستشهاد "أبو ثريا"

تاريخ الإضافة الثلاثاء 19 كانون الأول 2017 - 7:23 م    عدد الزيارات 2478    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


نظم عدد كبير من ذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء مدينة القدس المحتلة، اليوم الثلاثاء، وقفة في باحة باب العمود (أشهر أبواب القدس القديمة) تنديداً على اطلاق الاحتلال الرصاص باتجاه شهيد غزة المقعد ابراهيم أبو ثريا.

وقال مراسلنا ان المشاركات والمشاركين رفعوا صور الشهيد أبو ثريا، ولافتات استنكارية، في حين أحاطت قوات الاحتلال بالمشاركين.

يذكر أن عدداً من أبناء المدينة المقدسة شاركوا في الوقفة الاحتجاجية.

وكان غضب إبراهيم أبو ثريا تفجّر بعد أن قرر الرئيس الأميركي ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل"، حيث خرج رغم إعاقته في مسيرات غزة المنددة بالقرار الأميركي، واستُشهد  إبراهيم يوم الخامس عشر من الشهر الجاري برصاص الاحتلال أثناء المواجهات التي جرت بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال على الحدود الشرقية لمدينة غزة. 

وكشف شهود عيان كانوا برفقة إبراهيم لحظة استشهاده، أن الشهيد تلقى طلقا ناريا في رأسه بشكل مباشر أثناء المواجهات التي استشهد خلالها أيضا ياسر سكر (23 عاما).

وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي فيديو ظهر فيه الشاب الفلسطيني لحظة استشهاده وهو على كرسيه المتحرك والعلم الفلسطيني في حضنه، وبينما حمله أحدهم بين ذراعيه التف العشرات حوله مرددين "بالروح بالدم نفديك يا شهيد".

 

 







منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »