استنكار واسع لبناء الاحتلال كنيس يهودي أسفل المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 21 كانون الأول 2017 - 10:22 ص    عدد الزيارات 3532    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


أكدت حركة حماس أن افتتاح حكومة الاحتلال لكنيس يهودي تحت المسجد الأقصى تجرؤ خطير على حقنا الكامل في القدس والمسجد الأقصى.

وعدّ الناطق باسم الحركة فوزي برهوم، في تصريحٍ صحفي، إقامة الكنيس جريمة إضافية بحق شعبنا ومقدساته، مشدداً أن ذلك يتطلب تصعيد وتيرة انتفاضة القدس وتطويرها، واستنهاض الأمة لعزل هذا الكيان وإفشال مخططاته.

ونددت وحدة القدس بوزارة الأوقاف الفلسطينية بشروع سلطات الاحتلال وافتتاحها كنيس يهودي جديد في انفاق حائط البراق أسفل المسجد الأقصى المبارك، مؤكدة أنه يهدف لطمس التاريخ بالقدس.

وذكرت الوحدة في بيان لها، أنه تم افتتاح الكنيس وسط معالم تاريخية، تعود إلى العصر الإسلامي، إلا أن الاحتلال يزعم أن هذه المعالم والممتلكات لهم.

واعتبر مدير عام وحدة القدس والعلاقات العامة في الوزارة أمير أبو العمرين، أن هذا المشروع الصهيوني الذي تم تنفيذه مؤخرًا بمثابة انتهاك صارخ واستفزاز حقيقي لمشاعر المسلمين ومحاولة غاشمة تهدف إلى طمس التاريخ المقدسي ودثر الحضارات وإصباغ الطابع التلمودي والتهويدي المزور في المنطقة من غير وجه حق.

كما نددت الجبهة العربية الفلسطينية بافتتاح الاحتلال كنيساً يهودياً جديداً في أنفاق حائط البراق أسفل المسجد الاقصى المبارك ، معتبرة أن هذه الخطوة تأتي في سياق المؤامرة الكبرى ضد القدس الشريف.

وقالت الجبهة في تصريح صحفي،  إن الاحتلال الصهيوني يواصل  تهويده للمسجد الأقصى والمدينة المقدسة دون أي اعتبار لمشاعر المسلمين ويحاول فرض امر الواقع ويزور من خلاله حقائق تاريخية.

وأضافت الجبهة أن الاحتلال ومن خلفه الولايات المتحدة الامريكية يحاولان حسم وضع المدينة المقدسة بفرض أمر واقع جديد فيها يحول دون تحقيق الحلم الفلسطيني بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكدت أن هذه الخطوة تأتي استكمالاً لقرار رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب الذي يعبر العالم بأكمله عن رفضه له وهو ما يتطلب من العالم إدانة إجراءات الاحتلال وكبح جماحه وإعتداءاته المتواصلة التي طالت كل ما هو فلسطيني من حجر وشجر وبشر وتاريخ.

ودعت الجبهة جماهير شعبنا إلي تصعيد المواجهة مع الاحتلال والمشاركة الفاعلة في جمعة الغضب رفضاً لقرار ترامب ودفاعاً عن مدينة القدس ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية والتأكيد للعالم بأن الشعب الفلسطيني سيواصل الصمود في وجه عدو الانسانية الأول المتمثل في الاحتلال وسيدافع عن مدينة القدس مهبط الديانات مهما كلف الأمر من تضحيات.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »