قبيل الجلسة الطارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة

ترمب يهدد الدول التي سوف تصوّت ضد أمريكا

تاريخ الإضافة الخميس 21 كانون الأول 2017 - 10:40 ص    عدد الزيارات 2474    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


هدد الرئيس الأميركي دونالد ترمب بقطع المساعدات المالية عن الدول التي ستوافق على مشروع القرار المعارض لقراره الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال خلال التصويت في الجمعية العامة اليوم الخميس.

وأعلن ترمب خلال مؤتمر صحفي عقده، الأربعاء، نقلا عن وكالات أنباء عالمية: "إنهم يتلقون مئات الملايين من الدولارات ومن ثمة يصوتون ضدنا، حسنا، سنقوم بمراقبة تلك الأصوات، فليصوتوا ضدنا، ونحن سنوفر الكثير، هذا لا يهمنا."

وكانت المندوبة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، توعدت في وقت سابق معارضي واشنطن في موقفها من القدس، بتسجيل أسمائهم خلال التصويت في الجلسة الطارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة، بشأن قرار الرئيس ترمب حول القدس.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »