السلطة: الخطة الاستيطانية الجديدة تستهدف فصل القدس وضمها لـ "إسرائيل"

تاريخ الإضافة الإثنين 25 كانون الأول 2017 - 2:12 م    عدد الزيارات 2958    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، استيطان، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


ذكرت وزارة الخارجية الفلسطينية، أن خطة البناء الاستيطاني "الإسرائيلية" الجديدة في القدس، تهدف لتعزيز فصل المدينة المحتلة عن محيطها الفلسطيني وضمها لـ "إسرائيل".

وأفادت الوزارة في بيان لها اليوم، "بأن الخطة "الإسرائيلية" تشمل بناء 300 ألف وحدة استيطانية جديدة في مدينة القدس المحتلة ومحيطها".

وقالت: إن "الخطة تهدف إلى تكريس ما يسميه الاحتلال (القدس الكبرى)، وتعزيز عملية فصلها عن محيطها الفلسطيني (الضفة الغربية) بالكامل وضمها لـ"إسرائيل."

وصرحت بأن "الخطة الاستيطانية الضخمة تأتي في إطار المشروع الاستعماري، الذي يتصاعد حاليًا في كل من القدس والأغوار الفلسطينية والبلدة القديمة في الخليل ومناطق جنوب نابلس وغيرها".

وأضافت: "هذه الجرأة الاستعمارية "الإسرائيلية" لم تكن لتحدث لولا إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب (6 ديسمبر الجاري) الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال".

وحمّلت الخارجية الفلسطينية، ترامب والإدارة الأمريكية المسؤولية "عن أية جرائم وإجراءات استيطانية جديدة تقوم بها سلطات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته".

وكانت قناة "ريشت 14" العبرية، قد ذكرت أن الخطة تشمل بناء 300 ألف وحدة استيطانية ضمن ما تسمى "القدس الكبرى"، وغالبيتها ستبنى في مناطق خارج الخط الأخضر (في الشطر الشرقي من القدس المحتلة).

وقالت القناة إن تلك الوحدات ستبنى على مساحات كبيرة جدًا، دون أن تحدد المناطق التي سيتم تضمينها لنطاق بلدية القدس. وتشمل الخطة أيضًا تجهيز بُنى تحتية تتعلق بالنقل والمواصلات ومناطق تجارية وغيرها.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »