المقدسيون يتصدون لـ"مهرجان الأنوار" التهويدي على طريقتهم الخاصة!!

تاريخ الإضافة الأربعاء 3 حزيران 2015 - 9:28 م    عدد الزيارات 3767    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


في أسلوب سلمي مبتكر، تصدى فلسطينيو القدس، مساء اليوم الأربعاء، وعلى طريقتهم الخاصة، لانطلاق "مهرجان الأنوار" التهويدي، الذي تنظمه بلدية الاحتلال في القدس سنوياً في القدس القديمة.


وانتظم عشرات المقدسيين مساء اليوم بمهرجان مضاد أطلقوا عليه تسمية "كرنفال القدس لنا" بمشاركة واسعة من الأهالي وأطفالهم في منطقة باب العامود (أحد أشهر بوابات القدس القديمة)، والتف الأطفال حول الشبان الذين قاموا بتوزيع البالونات عليهم وعمل فقرات خاصة لهم.


وانتشرت قوات الاحتلال في محيط المهرجان المقدسي والمشاركين وطالبوا المواطنين بالتفرق بذريعة أنه غير مرخص.


ولفت مراسلنا الى أن قوات الاحتلال هاجمت المشاركين في الكرنفال المقدسي بعد دقائق من عرض دبكة للشبان، وصادرت السماعة من المكان، إلا أن الشبان رددوا الهتافات وأكملوا الفعالية.


وأوضح مراسلنا أن قوات الاحتلال هاجمت المقدسيين، واعتدت على المشاركين في الكرنفال بالضرب وأصيب خلالها أحد الفتية بجروح في رأسه بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح، كما اعتقلت القوات شابا خلال تواجده في منطقة باب العامود، واعتقلت رئيس حركة الشبيبة الفتحاوية في القدس احمد الغول.


واستخدمت قوات الاحتلال عشرات القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع لتفريق المشاركين في المهرجان المركزي في ما ساد التوتر الشديد المنطقة، التي تحولت الى ما يشبه الثكنة العسكرية بفعل الانتشار العسكري الكبير فيها.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »