تظاهرة أمام "الكنيست" في القدس ضد قانون التغذية القسرية للأسرى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 17 حزيران 2014 - 9:55 ص    عدد الزيارات 7801    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار

        



موقع مدينة القدس

تظاهر العشرات من الأطباء والممرضين الفلسطينيين من القدس والداخل الفلسطيني، يوم أمس الاثنين، أمام مبنى "الكنيست" الصهيوني بالقدس الغربية، تزامنا مع مناقشة قانون التغذية القسرية للأسرى المضربين عن الطعام.
ورفع المشاركون خلال التظاهرة التي دعت إليها منظمة أطباء لحقوق الإنسان شعارات باللغتين العربية والعبرية كتب عليها "مي وملح ثورة الحرية" و"التغذية القسرية = تعذيب"، كما رفعوا صورا للأسرى الفلسطينيين.
وقالت مديرة قسم الأسرى في منظمة أطباء لحقوق الإنسان أماني ضعيف إن التظاهرة تزامنت مع جلسة للـ"كنيست" لبحث المصادقة على مشروع تغذية الأسرى المضربين عن الطعام، لافتة الى أن رسالة الأطباء والممرضين والنشطاء هي واحدة تتمثل برفض سن القانون العنصري القاضي بإجبار الأسير على تناول الطعام، لكسر إرادته.
ونفت ضعيف الادعاء الصهيوني بأن هذا القانون يهدف للحفاظ على حياة الأسير ولإنقاذ صحته، وقالت: ان التغذية ليست هي العلاج الأولي، فهناك عدة خطوات وطرق يجب أن تتخذ لإنقاذ حياة الأسرى وتفادي وفاتهم، مؤكدة أن إطعام الأسير قسريا يؤثر سلبا على صحته.
المصدر: وكالات

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »