رومانيا تؤكد رفضها نقل سفارتها إلى القدس

تاريخ الإضافة السبت 6 كانون الثاني 2018 - 11:34 ص    عدد الزيارات 3277    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، نقل السفارة الأمريكية، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


أكدت رومانيا، أمس الجمعة، أنها لن تنقل سفارتها من "إسرائيل" إلى القدس، مفندة بذلك كل التكهنات والإشاعات حول ذلك.

وشددت رومانيا على ضرورة أن يتقرر وضع القدس عبر اتفاق مباشر بين "الإسرائيليين" والفلسطينيين.

وعرض الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس، موقف بلاده عبر اتصال هاتفي أجراه معه رئيس الحكومة "الإسرائيلية" بنيامين نتنياهو، حسب ما أعلنته الرئاسة الرومانية في بيان لها.

وجاء في البيان، أن نتنياهو شكر خلال الاتصال رومانيا على امتناعها عن التصويت في نهاية كانون الأول/ ديسمبر الماضي خلال تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة على رفض اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل".

وأعلن الرئيس الروماني، أن "وضع القدس يمثل موضوعاً أساسياً في مفاوضات السلام، ولا بد من حسمه عبر اتفاق مباشر بين الطرفين" ليتبنى بذلك الموقف الرسمي للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وكانت نائبة وزيرة الخارجية "الإسرائيلية" تسيبي هوتوفلي، أعلنت في نهاية كانون الأول/ ديسمبر الماضي، ان إسرائيل على اتصال بـ "عشر دول على الأقل" لنقل سفاراتها إلى القدس، ولم تذكر أسماء، إلا أن الإذاعة العامة أوردت نقلاً عن مصادر دبلوماسية محلية، أن رومانيا بين الدول التي يمكن أن تنقل سفارتها إلى القدس.

وإضافة إلى الولايات المتحدة، أعلنت غواتيمالا عزمها على نقل سفارتها إلى القدس.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »