الاحتلال يعتدي على وقفة تضامنية مع أسيرة جريحة

تاريخ الإضافة الأحد 7 كانون الثاني 2018 - 7:23 م    عدد الزيارات 3472    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، أبرز الأخبار

        


اعتدت قوات عسكرية إسرائيلية على المشاركين في وقفة سلمية شهدتها مدينة القدس، اليوم الأحد، تضامنا مع الأسيرة الفلسطينية في معتقلات الاحتلال، إسراء جعابيص (34 عاما).

وأفادت مراسلة "قدس برس" بأن عددا من الفلسطينيين شاركوا في وقفة تضامنية بمنطقة "باب العامود" وسط القدس المحتلة، مطالبين بمعالجة الأسيرة الجريحة جعابيص، المحتجزة في سجن "هشارون" الإسرائيلي.

وأضافت أن المشاركين طالبوا إدارة المعتقلات الإسرائيلية بتقديم العلاج اللازم للأسيرة التي جاءت النيران على أكثر من ستين في المائة من جسدها عقب اتهامها بمحاولة تنفيذ عملية تفجيرية بمركبتها شرق القدس.

ودعت الوقفة إلى الإفراج الفوري عن الأسيرة جعابيص، مناشدة المؤسسات الحقوقية والدولية التدخل لوضع حد لساسة الإهمال الطبي المتعمد الذي تمارسة السلطات الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين.

والأسيرة إسراء، هي أم لطفل وحيد يدعى معتصم، حيث اعتقلتها قوات الاحتلال في الـ 11 من شهر تشرين أول/ أكتوبر عام 2015، عقب احتراق المركبة التي كانت تقودها بالقرب من حاجز "الزعيم" شرقي مدينة القدس.

واتهمها الاحتلال بمحاولة تنفيذ عملية تفجيرية، من خلال أسطوانة غاز، أسفرت في حينها عن إصابة شرطي إسرائيلي

وحكمت المحكمة المركزية في مدينة القدس، على الأسيرة جعابيص، بالسجن الفعلي لمدة 11 عاما، كما فرضت عليها دفع غرامة بقيمة 20 ألف شيكل (5.2 ألف دولار) كتعويض للشرطي المصاب.

وتعرضت جعابيص لحروق شديدة في كافة أنحاء جسدها، إثر الحادث الذي تعرّضت له، والذي أسفر عن قطع ثمانية أصابع من يديها ونار أكلت 60 في المائة من جسدها.

من جهة ثانية، اعتقلت قوات الاحتلال عصر اليوم أحد الشبان من منطقة "باب العامود" عقب الاعتداء على مجموعة من الفلسطينيين، واقتادته إلى أحد مراكزها بالمدينة.

المصدر: قدس برس

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »