منع صحفي مصاب من العلاج في القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 5 حزيران 2015 - 7:32 م    عدد الزيارات 3274    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 منعت سلطات الاحتلال الصهيوني صحفياً فلسطينياً من دخول مدينة القدس المحتلة لتلقي العلاج، بعد إصابته برصاص الاحتلال خلال مواجهات شهدها حاجز حوارة قرب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة قبل نحو أسبوعين.


وقال الصحفي نضال اشتية في تصريحات أنه تقدم عبر الارتباط الصهيوني بطلب للحصول على تصريح يمكنه من دخول مدينة القدس، لتلقي العلاج في إحدى مستشفياتها بعد إصابته برصاص مطاطي بعينه اليسرى خلال تغطيته لإحدى المواجهات مؤخراً.


وأضاف أنه تم تبليغه من قبل مكتب الارتباط بعدم تمكنه من الحصول على التصريح بحجة "الرفض الأمني" من قبل جهاز المخابرات الصهيوني "الشاباك"، مشيراً إلى أنه لم يسبق له وأن مُنع من الحصول على تصاريح مماثلة.


وبيّن اشتيه، أنه بصدد تجهيز أوراقه للسفر إلى الأردن بعد رفض دخوله لمدينة القدس، وذلك لحاجته الملحة للعلاج بسبب مضاعفات الإصابة، حيث يعاني من ضعف بالرؤية وآلام حادة نتيجة النزيف الدائم في العين.


تجدر الإشارة إلى أن الصحفي اشتية والذي يعمل مصورا للوكالة الصينية "شينخوا" أصيب قبل نحو أسبوعين خلال تغطيته لمواجهات مع الاحتلال على حاجز حوارة قرب نابلس، إثر مسيرة جماهيرية لإحياء الذكرى السابعة والستين للنكبة الفلسطينية، حيث أصيب بعيار مطاطي اخترق زجاج "الكمامة" التي كان يرتديها لحمايته من الغاز المسيل للدموع، ونثرت زجاجها في عينه.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »