الاحتلال يبعد مُسنة مقدسية عن المسجد الأقصى بسبب "التكبير"

تاريخ الإضافة السبت 13 كانون الثاني 2018 - 8:17 ص    عدد الزيارات 3177    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات، شؤون المقدسيين

        


قررت سلطات الاحتلال، ليلة أمس، إبعاد المُسنّة المقدسية أميرة الحاج خليل (61 عاما) عن المسجد الاقصى المبارك لمدة خمسة عشر يوما بسبب رفعها العلم الفلسطيني ومشاركتها بهتافات "التكبير" خلال وقفة بالمسجد الاقصى عقب صلاة الجمعة تنديداً بقرار "ترمب" المشؤوم الخاص بمدينة القدس، واعتبر الاحتلال ذلك "تحريضاً".

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت المُسنّة المقدسية فور خروجها من المسجد الأقصى من جهة باب الناظر "المجلس"، وحوّلتها إلى مركز توقيف وتحقيق "الياهو" في باب السلسلة قبل أن تنقلها الى مركز اعتقال وتحقيق "القشلة" في باب الخليل بالقدس القديمة.

يُشار أن قوات الاحتلال اعتقلت عقب صلاة الجمعة في المسجد الاقصى خمسة مُصلين أجانب (من امريكا) وشاباً مقدسياً بحجة التكبير في الأقصى، واحتجزت وثائق سفرهم وحولتهم للتحقيق في مركز تابع لشرطة الاحتلال في مدينة القدس.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »