بينهم أمين سر في حركة "فتح"

الاحتلال يبعد خمسة مقدسيين عن مكان سكنهم ويُمدّد اعتقال 6 آخرين

تاريخ الإضافة الإثنين 15 كانون الثاني 2018 - 8:47 ص    عدد الزيارات 2724    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، شؤون المقدسيين

        


أخلت سلطات الاحتلال، ليلة أمس سبيل أربعة شبان من عائلة أبو صبيح المقدسية بشرط الإبعاد عن حي كفر عقب (منزل الشهيد مصباح أبو صبيح) شمال القدس المحتلة لمدة خمسة عشر يوماً.

وشمل القرار: علاء أبو صبيح، وتيسير أبو صبيح، وأحمد أبو صبيح، ومحمد أبو صبيح.

وفي سياق آخر، أفرجت سلطات الاحتلال، ليلة أمس، عن أمين سر حركة فتح في بلدة العيسوية وسط مدينة القدس ياسر درويش، بشرط الإبعاد عن بلدته لمدة 30 يوما.

وكان الاحتلال اعتقل درويش يوم أمس وحوّله الى مركز تحقيق في المدينة المقدسة.

كما مدّد الاحتلال اعتقال ستة آخرين لعرضهم على محكمة الاحتلال اليوم الاثنين وأبرزهم الأسير المحّرر صبيح أبو صبيح (نجل الشهيد مصباح)، والذي تم اعتقاله أمس عقب ساعات قليلة من الافراج عنه بعد قضائه 8 شهور في سجون الاحتلال.

وتم تمديد اعتقال جابر أبو صبيح (شقيق الأسير مصباح) والذي تم الاعتداء عليه بالضرب المبرح خلال اعتقاله أمس.

وشملت قرارات التمديد أيضاً: ماجد الجعبة، ومحمد الهشلمون، ولؤي ناصر الدين، وروحي الكولغاصي.

وكانت مخابرات وقوات الاحتلال أوقفت عصر أمس حافلة عند مدخل مدينة القدس وحررت هويات ركابها، ثم اقتادت الحافلة واعتقلت 10 شبان منها، كانوا على متنها من بينهم الأسير المحرر صبيح أبو صبيح الذي حُرّر أمس من سجن رمون بعد قضائه محكوميته. واعتقل الاحتلال كذلك أعمام الأسير المحرر صبيح أبو صبيح: علاء وجابر وتيسير، وأولادهم أحمد ومحمد. 

كما اعتقل الاحتلال: لؤي ناصر الدين، وروحي كلغاصي، و حمد الهشلمون، وماجد الجعبة، واقتادت مخابرات الاحتلال كل المعتقلين إلى جهة مجهولة بعد أن اعتدت بالضرب المبرح على جابر أبو صبيح.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »