الهند تُخيّب آمال نتنياهو في زيارته الأولى لها.. ماذا حصل؟

تاريخ الإضافة الإثنين 15 كانون الثاني 2018 - 9:35 ص    عدد الزيارات 3259    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


أعرب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، عن خيبة أمله من قرار الهند دعم قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الأخير، الذي يدعو إلى عدم الاعتراف بالقدس كعاصمة للكيان الإسرائلي.

وقال نتنياهو لصحيفة "إنديا توداي" الهندية: " أنا لا أعتقد أن صوتاً واحداً يؤثر على الرأي العام، وأنتم تستطيعون رؤية هذا على سبيل المثال خلال عمليات التصويت العديدة الأخرى التي أجريت. وبالتأكيد أنا أشعر بخيبة أمل وفي نفس الوقت أعول على أن الزيارة الحالية ستكون لصالح تطوير علاقاتنا في العديد من الاتجاهات".

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب كان قد أعلن، في 6 كانون الأول/ديسمبر الماضي، اعترافه بالقدس عاصمة "لإسرائيل"، واعتزامه نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إليها.

من جهة أخرى، أكد نتنياهو الذي وصل الأحد إلى الهند على رأس أكبر وفد تجاري يرافقه في رحلة حتى الآن، أن "إسرائيل ستنال من قتلة زوجين يهوديين سقطا في هجمات بومباي في 2008".

وأكد نتنياهو لمجموعة "إينديا توداي" الإعلامية أن لديه "علاقة خاصة" مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي.

وقال نتنياهو في المقابلة "بالتأكيد أشعر بخيبة أمل لكنني أعتقد أن هذه الزيارة تدل في الواقع على أن علاقتنا تسير قدماً على عدد من الجبهات".

وكانت الهند ألغت قبل الزيارة صفقة بقيمة 500 مليون دولار لشراء صواريخ "سبايك" إسرائيلية مضادة للدبابات.

وتبلغ قيمة صادرات "إسرائيل" من المعدات العسكرية إلى الهند مليار دولار سنوياً، لكن مودي يريد إنهاء تصدر الهند للائحة الدول المستوردة لمعدات الدفاع في العالم.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »