العفو الدولية تطالب الاحتلال بالإفراج عن الطفلة عهد التميمي

تاريخ الإضافة الإثنين 15 كانون الثاني 2018 - 3:52 م    عدد الزيارات 3159    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


طالبت منظمة العفو الدولية "أمنستي" سلطات الاحتلال بالإفراج عن الطفلة الفلسطينية "عهد التميمي" المعتقلة في سجونها منذ ما يقارب الشهر.


وأوضحت المنظمة في بيان لها، الاثنين، أن التميمي (16 عامًا) معرّضة لأن تواجه حكما بالسجن قد يصل إلى عشر سنوات، بسبب محاولتها التصدّي لاقتحام جنود إسرائيليين لمنزل عائلتها في قرية "النبي صالح" قرب رام الله (شمال القدس المحتلة)، بتاريخ في 15 كانون أول/ ديسمبر الماضي.

وقالت نائب مدير المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في "أمنستي"، ماجدالينا مغربي، "لا شيء فعلته عهد التميمي يمكن أن يبرر استمرار احتجاز فتاة عمرها 16 سنة (...)، ويجب على السلطات الإسرائيلية أن تطلق سراحها دونما تأخير، فهي لم تشكل أي تهديد فعلي".

وذكرت أن "اعتقال عهد التميمي ومحاكمتها عسكريا يكشفان معاملة السلطات الإسرائيلية التمييزية للأطفال الفلسطينيين الذين يجرؤون على مجابهة القمع المستمر الوحشي في غالب الأحيان، والذي تمارسه قوات الاحتلال".

ووثّقت "الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال" تعرّض 500 - 700 طفل فلسطيني سنويا، للمحاكمات العسكرية الإسرائيلية.

واعتقلت قوات الاحتلال الطفلة "عهد التميمي" فجر 19 كانون أول/ ديسمبر الماضي، بعد انتشار مقطع مصوّر يوثّق محاولتها طرد جنديين إسرائيليين من ساحة بيتها في قرية "النبي صالح" شمالي رام الله.

وعلى خلفية ذلك، تعهد وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان باعتقال الطفلة الفلسطينية ومعاقبتها وكل من ظهر معها في المقطع المصوّر؛ والدتها وابنة عمتها.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »