مؤتمر جماهيري طلابي بإسطنبول حول القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 17 كانون الثاني 2018 - 8:26 م    عدد الزيارات 2287    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس

        


نظمت العديد من المنظمات والجمعيات الخيرية في مدينة إسطنبول التركية الثلاثاء، مؤتمرًا جماهيريًا طلابيًا تحت شعار "القدس عاصمة فلسطين"، بمشاركة 600 طالب وطالبة يمثلون 20 مدرسة تركية.

وقال نائب الأمين العام للائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين بشار شلبي في كلمته خلال المؤتمر إن القدس مدينة مقدسة ليس من حق أحد التفريط فيها، وأن على الأمة العمل جاهدة على إبطال قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بخصوص الاعتراف بالقدس عاصمة أبدية لـ "إسرائيل".

وأكد أن الشعب الفلسطيني مستمر في دفاعه عن قضاياه المقدسة، وعلى رأسها الدفاع عن مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك.

من جانبه، قال مدير الائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين زياد بو مخلة إنهم مستمرون في مناهضة قرار ترمب بخصوص القدس، وقد وضعوا خطة للفعاليات والأنشطة المختلفة طيلة المائة يوم التي أعقبت القرار.

وأشار إلى أنهم رصدوا حتى الآن 2000 فعالية حول العالم تناهض السياسات الأمريكية في المنطقة وضد القدس، مطالبًا شباب الأمة بالعمل على استعادة القدس من أيدي الاحتلال، والعمل على التصدي لقرار ترمب بخصوص تهويد القدس.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »