الاحتلال يقر مشروع قانون بشأن جثامين الشهداء

تاريخ الإضافة الأحد 21 كانون الثاني 2018 - 10:25 م    عدد الزيارات 2671    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


صادقت ما تسمى بـ"اللجنة الوزارية للتشريع" في الكيان الصهيوني اليوم الأحد على مشروع قانون يعطي شرطة الاحتلال القدرة على فرض قيود على جنازات الشهداء الفلسطينيين.

وينص القانون على منح "قائد المنطقة" إمكانية تأخير تسليم جثامين الشهداء إلى عوائلهم حتى يتم ضمان تشييعهم دون "اضطرابات" يتم خلالها التحريض على "العنف والإرهاب".

وذكر  تلفزيون (i24News) الصهيوني أن هذا المشروع تقدّم به وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان ووزيرة القضاء إيليت شاكيد في أعقاب عدم قدرة الشرطة على احتجاز ووضع شروط على جنازات شهداء عائلة جبارين في أم الفحم الذين نفذوا في شهر يوليو/ تموز الماضي عملية في المسجد الأقصى.

كما أقرّت اللجنة تعديلات على مشروع قانون دخول العمال الفلسطينيين إلى الكيان، بحيث يمكن فرض عقوبات صارمة على كل من ينقل أو يشغّل عمالًا بدون تصاريح، وفرض غرامات ماليّة وسحب رخص واحتجاز مركبات كل من يخالف ذلك.

ويسمح القانون المعدل الحق لسائقي السيارات العمومية طلب وثائق من الركاب تثبت دخولهم إلى الكيان طبقًا للقانون.

وقال جلعاد أردان وزير الأمن الداخلي أنّه يسعى من خلال ذلك تشديد العقوبات للحدّ من وصول الفلسطينيين الذين لا يحملون تصاريح دخول إلى الكيان الصهيوني.

وسيتم نقل هذه القوانين إلى الهيئة العامة للكنيست للتصويت عليها في وقت لاحق خلال الأيام والأسابيع المقبلة، لإقرارها بالقراءة التمهيدية والأولى والثانية، بحسب ما أورد.

المصدر: وكالات

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »