الاحتلال يتراجع عن مشروع حظر رفع الأذان

تاريخ الإضافة السبت 27 كانون الثاني 2018 - 1:41 م    عدد الزيارات 2879    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


تراجع أعضاء الائتلاف الحاكم في دولة الاحتلال "إسرائيل" عن طرح مشروع قانون لمنع رفع أذان الفجر في القدس والداخل الفلسطيني المحتل منذ عام 1948م، تحضيرا للتصويت عليه بالقراءة الأولى، بعد أن صادق الكنيست عليه قبل نحو عام في القراءة التمهيدية.

وتأجلت جلسة بهذا الخصوص كانت مقررة الأربعاء المقبل، وذلك بعد أن أعلنت الأحزاب الدينية المتشددة في الائتلاف الحاكم، وهي شاس ويهدوت هتوراة، معارضتها لمشروع القانون؛ ما يعني أن القانون لن يحظى بأغلبية نيابية في حال التصويت عليه.

وكان الائتلاف الحاكم عجّل بإعادة القانون إلى طاولة النقاش انتقاما من النواب العرب الذين احتجوا الاثنين الماضي على خطاب مايك بنس نائب الرئيس الأميركي في الكنيست، ورفعوا في وجهه صور المسجد الأقصى وكنيسة القيامة، قبل انقضاض حراس الكنيست عليهم وإخراجهم على عجل من القاعة.

يذكر أن موقف الأحزاب الدينية اليهودية جاء بعد بضع جلسات مفاوضات خاضها النواب العرب من أجل إقناعهم والتصويت ضد القانون، وخوفا من أن يؤثر مشروع القانون أيضا على عادات النفخ بالبوق لدى اليهود عند الدعوة للصلاة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »