​د. بكيرات: التهويد البصري محاولة "إسرائيلية" جديدة لاستهداف القدس

تاريخ الإضافة السبت 27 كانون الثاني 2018 - 8:31 م    عدد الزيارات 3009    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أكد رئيس أكاديمية الأقصى للوقف والتراث ناجح بكيرات، أن التهويد البصري للقدس لا يقل خطورة عن السياسات التهويدية "الإسرائيلية" المعتادة، مبينا أن إبقاء الاحتلال على أعطال شبكة الكهرباء يندرج ضمن مخططاته الساعية لاستهداف المدينة المقدسة بمختلف السبل.

قال بكيرات في تصريح صحفي: "في موازاة المشاريع "الإسرائيلية" التي تستهدف تزوير وسرقة تاريخ القدس ونسبه إلى اليهود يعمل الاحتلال على تدمير الهوية البصرية الخاصة بمدينة القدس والمعروفة عربيا وإسلاميا وكذلك عالميا بمشهد قبة الصخرة المضاءة بالأنوار على مدار الوقت".

وأضاف بكيرات: "منذ عام 1994 والمسجد الأقصى وقبة الصخرة بجميع أركانهما يعانيان من تلف شبكة الكهرباء وضعف قدرتها على تحمل الأحمال المتزايدة مع السنوات، وكل ذلك بسبب معيقات الاحتلال "الإسرائيلي" وسياساته التهويدية."

وأشار إلى أن الاحتلال يفرض قيودا مشددة على جميع المشاريع الخاصة بصيانة البنية التحتية في المسجد، فـ "لإدخال لمبة واحدة لباحات الأقصى فأنت بحاجة إلى تنسيق مسبق وإبلاغ شرطة الاحتلال بمكان العطل وتفاصيله كافة"، كما يوضح بكيرات.

وكانت دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون الـمسجد الأقصى قد حذرت في وقت سابق من استمرار سلطات الاحتلال بمنع إضاءة مسجد قبة الصخرة المشرفة، في إشارة إلى تمادي شرطة الاحتلال بانتهاكاتها بحق الحرم القدسي الشريف في صورة واضحة، وفاضحة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »