الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في القدس تطال 30 مواطنًا ويواصل حصارها

تاريخ الإضافة الثلاثاء 30 كانون الثاني 2018 - 8:29 ص    عدد الزيارات 1792    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين

        


شنت أجهزة أمن الاحتلال، تُساندها طائرة مروحية، حملة واسعة في بلدة العيسوية في ساعات الليلة الماضية واستمرت حتى ساعات فجر اليوم، وشملت اعتقال نحو (30) مواطنا (على الأقل) بينهم عدد كبير من الأطفال، وحوّلتهم-عبر حافلة خاصة-الى مراكز توقيف وتحقيق في المدينة.

وقال عضو لجنة المتابعة في العيسوية رائد أبو ريالة لمراسلنا في القدس ان سلطات الاحتلال تحاول الانتقام من السكان، ومعاقبتهم بسبب استمرار المواجهات في البلدة، لافتاً الى الحصار العسكري المشدد الذي تُواصل فرضه على البلدة، فضلاً عن وضع حاجز عسكري على المدخل الرئيسي لبلدة العيسوية، وفرض اجراءات تفتيش استفزازية وبطيئة والتدقيق ببطاقات المواطنين وتحريرها بالاضافة الى ما أسماه الاحتلال البحث عن مطلوبين لدى أجهزته الأمنية.

وفي تطور لاحق، قرّر أهالي البلدة أداء صلاة الجمعة القادمة على مدخل البلدة الرئيسي، وذلك رداً على إغلاق مداخلها والاعتداءات المتكررة من قبل الاحتلال على البلدة وسكانها.

الى ذلك، صادرت قوات الاحتلال قرابة (120) جرّة غازطهي من مُوزّع الغاز الوحيد في العيسوية زياد أبو الحمص كاجراء عقابي إضافي للسكان.

وأفاد مراسلنا أن حملة الاعتقالات في العيسوية شملت: مهند ناصر محمود، نضال محمود، آدم كايد محمود، عيسى ناصر، محمود أبوعويس، أنس أبو عَصّب، محمد أبو رومي، بشار محيسن، محمود عاصم عبيد، سمير اكرم عطية، يحيى عرفات درباس، حامد شفيق عبيد، محمود شفيق عبيد، رشاد أبو ريالة، عبد الله بدر أبو عصب، يوسف بلال أبو الحمص، شادي عطية، وسام سميح عليان، محمد زكريا عليان، محمد عليان عليان، عبد القادر داري، صالح نعيم محيسن، نسيم سامي محيسن، شادي عطية، سمير عطية، داود عطية، اسامة سميح عليان، محمد زكريا عليان، محمد عليان عليان، محمود عاصم عبيد، أحمد أبو رومي، عبد القادر داري، داود يوسف عطية، أنس أبو عصب، عبد الله بدر أبو عصب، أنس محمود، مهند ناصر محمود، نضال محمود، عيسى ناصر محمود، محمود أبو عويس، حامد شفيق عبيد، محمود شفيق عبيد، آدم كايد محمود، نسيم محيسن، بشار محمود، محمد شوكت عبيد، سمير أكرم عطية، يحيى عرفات درباس، يوسف بلال أبو الحمص، شادي عطية، بشار محيسن، محمود عاصم عبيد، رشاد أبو ريالة، صالح نعيم محيسن، أمير خلدون مصطفى، محمد علي داري.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »