الاحتلال يقتحم مخيم شعفاط ويشرع بحملة واسعة بحق السكان

تاريخ الإضافة الأربعاء 31 كانون الثاني 2018 - 1:52 م    عدد الزيارات 2414    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


اقتحمت أعداد كبيرة من جنود الاحتلال، ظهر اليوم الأربعاء، مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة، من جهة الحاجز العسكري المجاور، وشرعت بدهم الشارع الرئيسي وشن حملة بحق السكان وتجار المنطقة.

وقال مراسلنا في القدس ان الحملة شملت توقيف مركبات وتحرير بطاقات أصحابها ودهم متاجر، مّا أشاع أجواء من التوتر، في حين بدأ عدد من شبان المنطقة بالتصدي لهذه القوة بالحجارة.

في السياق، تُواصل قوات الاحتلال حصارها العسكري المشدد لبلدة العيسوية وسط المدينة بعد يوم واحد من حملة واسعة شنتها أجهزة أمن الاحتلال وأذرعٍ مختلفة تابعة له في البلدة.

وكان الاحتلال اعتقل فجر أمس نحو أربعين مواطنا من البلدة، معظمهم من الأطفال، ونقلهم بواسطة حافلة، الى مراكز توقيف وتحقيق في المدينة المقدسة، في الوقت الذي هدمت فيه طواقم بلدية القدس العبرية بركسات ومنشآت تجارية وهدم وتخريب 6 "كونتينرات" تستخدم كمخازن ومطاعم للمشروبات الساخنة والباردة والوجبات السريعة، فضلاً عن هدم مزرعة وسور وسيارة تستخدم كمكتب وكونتينر، اضافة الى بركسين، وخمين للدجاج، وغرفة زراعية، بالإضافة الى   اقتحام منشآت تجارية في البلدة وفحص أوراقها، ودهم المركز الطبي في البلدة بحجة "فحص أحد الأجهزة".

كما شملت حملة الاحتلال في بلدة العيسوية أمس مُصادرة مركبات كانت مركونة على جانبي الطريق، فيما قامت بتنزيل حوالي 20 مركبة عن الشارع بحجة وجود أعطال ميكانيكية، وتوقيف مركبات وتحرير هويات سائقيها وفحصها بدقة وتحرير مخالفات مالية لأصحابها.

وأعلن أهالي البلدة الليلة الماضية عن إقامة صلاة الجمعة القادمة على المدخل الرئيسي للبلدة والمُغلق بدوريات عسكرية، احتجاجاً على سياسات الاحتلال بحق البلدة وسكانها والعقوبات الجماعية التي تفرضها عليهم.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »