المحكمة العليا الأمريكية مواليد القدس لن يسجلوا من مواليد (إسرائيل)

تاريخ الإضافة الإثنين 8 حزيران 2015 - 9:22 م    عدد الزيارات 4116    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون الاحتلال

        


قررت المحكمة العليا الأمريكية اليوم الاثنين أن المواطنين الأمريكيين أو من يحملون الجنسية الأمريكية الذين ولدوا أو يولدوا بمدينة القدس لن يتم تسجل (إسرائيل) كبلد المولد في جواز السفر الأمريكي.


وبهذا القرار الذي صدر بأغلبية 6 قضاة مقابل 3 اختارت المحكمة العليا الأمريكية عدم التدخل بالقانون الأمريكي القائم وتركه على حاله دون تغيير القاضي بتسجيل "القدس" كمكان الولادة وبلد الميلاد.


ومن جانبه عقّب صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية على هذا القرار بالقول ان هذا القرار غاية في الأهمية ويثبت أن قرارات الاحتلال في ضم القدس الشرقية المحتلة ومحاولات تهويد القدس وفرض الحقائق على الأرض والتطهير العرقي هي سياسة باطلة ولاغية لا تخلق حقا ولا تنشئ التزام.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »