شرطة الاحتلال تُنفذ جولة استكشافية في الجامع القبلي بالأقصى وسط توتر شديد

تاريخ الإضافة الثلاثاء 9 حزيران 2015 - 9:00 ص    عدد الزيارات 3018    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات

        


نفذت مجموعة من عناصر شرطة الاحتلال، صباح اليوم الثلاثاء، جولة استشكافية استفزازية في الجامع القبلي بالمسجد الأقصى المبارك، قابلها المصلون بهتافات التكبير الاحتجاجية، وسط أجواء مشحونة بالتوتر في ظل اقتحامات جديدة للمستوطنين.

وقال مراسلنا بأن مجموعة أخرى من شرطة الاحتلال، وبلباسٍ مدني، اقتحمت المسجد الاقصى من باب المغاربة، تزامناً مع اقتحام مجموعة من المستوطنين اليهود، ووسط تواجد كبير للمصلين.

وكانت منظمة "إم ترتسو" اليهودية الشبابية المتطرفة، ومنظمة "طلاب من أجل الهيكل" دعتا الى تنظيم اقتحاماتٍ واسعة للمسجد الأقصى اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع مجموعة "طلاب لأجل الهيكل"، في الوقت الذي أعلنتا فيه بأن المجموعات التي ستقتحم الأقصى ستنفّذ برنامجا تلمودياً كبيرا داخله احتفالا بنهاية الفصل الجامعي، كما ستنظم محاضرة علنية للمجموعات المقتحمة داخل الأقصى، بالإضافة الى تنظيم فعاليات استفزازية أخرى منها: زيارة آثار المسجد الأقصى، خاصة عند المتحف الإسلامي بالقرب من باب المغاربة داخل الأقصى، وعند باب الرحمة شرقي الأقصى، وكل ذلك وسط شروحات حول رواية تلمودية مزورة حول المكان والهيكل المزعوم.

الى ذلك، يتواجد عدد كبير من المصلين وطلبة حلقات العلم، وطلبة المخيمات الصيفية المقدسية في الاقصى المبارك.

تجدر الاشارة الى أن شرطة الاحتلال منعت أمس طاقماً اعلامياً من تصوير حلقة حول شهر رمضان في المسجد الاقصى لصالح فضائية القدس.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »