منظمات حقوقية دولية تحذر من هدم مدرسة في القدس المحتلة

تاريخ الإضافة السبت 3 شباط 2018 - 11:04 ص    عدد الزيارات 2578    التعليقات 0    القسم هدم، أبرز الأخبار

        


حذرت منظمات دولية من استمرار الاحتلال "الإسرائيلي" في سياسة هدم مؤسسات تعليمية بالمناطق الفلسطينية الخاضعة لسيطرته بحجة عدم الترخيص، وكان آخرها قرار هدم مدرسة تجمع المنطار البدوي شرق القدس  المحتلة، والتهديد بهدم عشرات غيرها.

وفي هذا الإطار، قال مدير المدرسة المُستهدفة وسام مرعي إن الاحتلال تعوّد التنكر لحقوق الشعب الفلسطيني، لذا رفض ما قدم له من أوراق وإثباتات حول حق هذا التجمع في إنشاء مدرسة، وصدر قرار الهدم.

من جانبه، قال محمد الهذالين ممثل تجمع المنطار البدوي إن هدم المدرسة يعني تدمير مستقبل 36 طفلا وطفلة يدرسون فيها.

في السياق نفسه، حذرت مؤسسات دولية تضم المجلس النرويجي للاجئين، وجمعية إنقاذ الطفل، ومنظمة العمل ضد الجوع، في بيان مشترك، من تداعيات القرار "الإسرائيلي" بهدم المدرسة التي يمولها الاتحاد الأوروربي، وطالبت بوقف قرارات الهدم أو وقف البناء في أكثر من 60 مؤسسة تعليمية، في المناطق الفلسطينية المصنفة (ج).

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »