"الجوازات الاردنية" تنفي عزمها فتح مكتب لها بالقدس المحتلة

تاريخ الإضافة الإثنين 5 شباط 2018 - 6:13 م    عدد الزيارات 2696    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين

        


نفت دائرة الاحوال المدنية والجوازات الأردنية عزمها افتتاح مكتب لها في القدس لإصدار الجوازات الأردنية للمقدسيين.

وقال مالك الخصاونة مدير دائرة الاعلام للاحوال المدنية والجوازات الاردنية، في تصريح صحفي، إن الانباء التي تحدثت عن عزم الأحوال المدنية والجوازات الأردنية افتتاح مكتب لها في القدس لاصدار جوازات سفر أردنية للمقدسيين غير صحيحة.

وكانت بعض وسائل الإعلام الفلسطينية قد نقلت إنه سيتم افتتاح مكتب لتجديد الجوازات الأردنية للمقدسين في القدس.

ونسبت وسائل الاعلام لمدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات فواز شهوان قوله إنّ "المقدسيين سيتمكّنون قريباً من تسيير معاملاتهم الشخصية أي جواز السفر الاردني دون الاضطرار إلى السفر إلى الأردن".

وقال الخصاونة ان الأحوال المدنية الاردنية تقدم تسهيلات للمقدسيين ولأبناء الضفة الغربية ولابناء غزة لانجاز التوقيعات الرسمية لمعاملات جوازات السفر من خلال مندوبيها المعتمدين المتواجدين بالضفة الغربية اضافة الى اعتماد التفويض الشخصي بدل الوكالات المتخصصة والتي كانت تكلف اصحابها مبالغ مالية من اجل الانابة عنهم في تقديم طلبات الحصول على جوازات السفر الاردنية .

واضافة الى ذلك قال الخصاونة ان "خدمة جواز السفر المستعجل التي اعلنت عنها الدائرة الشهر الماضي التي شملت ابناء القدس والضفة الغربية وغزة والاردنيين جاءت في اطار التسهيلات التي تقدمها دائرة الاحوال المدنية والجوازات الاردنية".

وكان فواز الشهوان مدير مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات الاردنية قد اعلن عن بدء تقديم الدائرة خدمة جواز السفر المستعجل بدءا من 28 كانون الثاني الماضي بعد نهاية الدوام الرسمي ما بين الساعة 3:30 عصرا ولغاية الساعة 8:30 مساءً في جميع أيام الأسبوع ألا العطل الرسمية سيكون الدوام من الساعة 8 صباحا ولغاية الساعة 3.30 عصرا بالمقر الرئيسي في طبربور، بعمان لاستصدار جوازات السفر المستعجلة مقابل (25) دينار. بدل هذه الخدمة تضاف على الرسوم الاصلية المقررة للحصول على جواز السفر الاردني .

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »