انطلاق مؤتمر القدس عاصمة للشباب الإسلامي

تاريخ الإضافة الثلاثاء 6 شباط 2018 - 9:47 م    عدد الزيارات 2563    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس

        


تنطلق اليوم في مدينة رام الله شمال القدس المحتلة، أعمال مؤتمر القدس عاصمة للشباب الإسلامي، برعاية من الرئيس محمود عباس، ومنظمة التعاون الإسلامي، وبحضور ما يزيد عن 15 وزير خارجية دولة إسلامية، ومشاركة العشرات من ممثلي الدول العربية والإسلامية.

ويشارك في المؤتمر أكثر من ١٠٠ شخص من مختلف الدول العربية والإسلامية بما فيها تركيا.

وقد أُعلن في مدينة اسطنبول التركية، عن مدينة القدس المحتلة عاصمة للشباب الإسلامي لعام 2018، وهي خطوة تتم سنويا ويتم اختيار عاصمة إسلامية بهدف تعزيز الحوار بين المسلمين، بدعم من منظمة التعاون الإسلامي واجتماع وزراء الخارجية الإسلامية.

وخلال العام الماضي وُقع اتفاق في اسطنبول بين منتدى الشباب الإسلامي، واتحاد الرياضة الفلسطيني، على عقد المؤتمر في رام الله، وتسميته القدس عاصمة للشباب الإسلامي.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »