محكمة الاحتلال بالقدس ترفض استئناف قتلة الشهيد الطفل "محمد أبو خضير"

تاريخ الإضافة الخميس 8 شباط 2018 - 10:55 ص    عدد الزيارات 3385    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


رفضت محكمة الاحتلال العليا غربي القدس، قبل قليل، الاستئناف الذي قدّمه الإرهابي اليهودي "يوسف حاييم بن دافيد" قاتل الطفل محمد أبو خضير من حي شعفاط وسط القدس المحتلة عام 2014.

وكانت المحكمة المذكورة عقدت جلسة لها صباح اليوم نظرت فيه بالإستئناف المقدم من قتلة الشهيد أبو خضير، بعد أكثر من عام ونصف على صدور حكم السجن المؤبد بحق المتهم الرئيس المستوطن حاييم بن دافيد، وحكمت حينها المحكمة المركزية في القدس عليه بالسجن المؤبد، وعشرين سنة إضافية بتهمة الخطف، وتعويض عائلة الشهيد أبو خضير مبلغ ١٥٠ ألف شيكل، ومصادرة السيارة التي ارتكبت بها الجريمة ،كما ادانت المتهم الثاني وحكمت عليه بالسجن المؤبد بالاضافة الى ثلاث سنوات اضافية بالتوازي وغرامة مالية بقيمة 30000 شيكل. وبخصوص المتهم الثالث تمت ادانته والحكم عليه بالسجن 21 سنة وغرامة مالية بقيمة 30000 شيكل.

يُشار أن الطفل المقدسي محمد حسين سعيد أبو خضير "١٥ عاما" من حي شعفاط وسط القدس المحتلة، قد اختُطف يوم 2 تموز ٢٠١٤ اثناء خروجه لأداء صلاة الفجر في شهر رمضان المبارك، على يد ثلاثة مستوطنين عذبوه وحرقوه حياً وألقوا بجسده في أحراش قرية دير ياسين المهجرة غربي القدس.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »