أوروبا تتهم "إسرائيل" بانتهاك حقوق الأطفال الفلسطينيين

تاريخ الإضافة الخميس 8 شباط 2018 - 11:11 ص    عدد الزيارات 2607    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


اتهم الاتحاد الأوروبي، أمس الأربعاء، سلطات الاحتلال، بانتهاك حقوق الأطفال الفلسطينيين من خلال منعهم من حقهم في الحصول على التعليم.

وقال رئيس الوفد البرلماني الأوروبي للعلاقات مع فلسطين نيوكليس سيلكيوتيس، فى بيان صحفي، تعقيبا على قيام سلطات الاحتلال، بهدم مدرسة فلسطينية في تجمع (أبو نوار) شمال شرق القدس المحتلة، إن "هدم تلك الفصول الدراسية التي تخدم أطفالا فلسطينيين يُعد انتهاكا واضحا لحقوق الإنسان وحقوق كل طفل في الحصول على التعليم".

وأشار سيلكيوتيس إلى أن "اسرائيل" ملزمة بموجب القانون الدولي الإنساني بضمان أن تكون المدارس مكانا امنا للأطفال.

وأكد أن عمليات الهدم التي تقوم بها السلطات "الإسرائيلية" تهدف فقط لتوسيع المستوطنات وتوسيع الاحتلال وتقسيم الضفة الغربية ونحن نعارض بشدة جميع الاعمال التي تشكل جزءا من سياسة الضم "الإسرائيلية".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »