القدس: جرافات الاحتلال تدمر منزلًا ومنشآت في العيسوية

تاريخ الإضافة الأربعاء 10 حزيران 2015 - 10:00 ص    عدد الزيارات 3306    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


دمرت آليات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس وما يسمى "سلطة الطبيعة" تحرسها قوة من جيش الاحتلال الصهيوني، صباح الأربعاء، منشآت تضم غرفة بمساحة 30 مترا مربعا، وبئر وأسوار وأسلاك ومزرعة أشجار، وأتلفت الأرض الزراعية التي تعود بمجمل مساحتها الـ (3 دونمات) لأبناء الراحل صبري يحيى درويش في بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة.

وذكر عضو لجنة المتابعة في البلدة رائد ابو ريالة ل"مدينة القدس" بأن المزرعة والمنشآت فيها تقع ضمن الأراضي التي كانت مهددة بالمصادرة لصالح حديقة تلمودية "وطنية"، علما أن "اللجنة القطرية للتخطيط والبناء" كانت ألغت في شهر أيلول عام 2014 مخطط الحديقة في منطقتي الطور والعيسوية، والقاضي بمصادرة 740 دونما من أراضي السكان لتنفيذ المخطط الاستيطاني الضخم والمعروف باسم "أي 1".

وتضم المزرعة، حسب أبو ريالة، عشرات الأشجار المزروعة منذ أربعة عقود وتم اقتلاعها وتدميرها بالكامل، واصفاً ما جرى بالعملية القهرية الانتقامية.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »