جماعات "الهيكل" تدعو لمسيرة حول أبواب المسجد الأقصى مساء غد

تاريخ الإضافة الثلاثاء 13 شباط 2018 - 12:46 م    عدد الزيارات 3214    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


دعت ما تسمى بـ"منظمات الهيكل" المزعوم، بالتعاون مع منظمات وجماعات يهودية متطرفة، أنصارها إلى المشاركة في "مسيرة الأبواب" الشهرية (حول أبواب المسجد الأقصى المبارك) مساء يوم غد الأربعاء.

وحسب الدعوات التي وجهتها هذه المنظمات المتطرفة، ستنطلق المسيرة من ساحة البراق في تمام الساعة السابعة مساء وتستمر حتى الساعة التاسعة من مساء نفس اليوم.

وستكون أهم محطات المسيرة التهويدية المُرتقبة هي: سوق القطانين، وباب القطانين، ومن ثم باب الناظر، وأخيرا ساحة وباب الأسباط، وترفع خلال المسيرة أعلام الهيكل وتنصب السماعات ومكبرات الصوت وتصدح الأغاني والتراتيل التلمودية التهويدية في محيط الأقصى المبارك.

يذكر أن المستوطنين يحتفلون خلال المسيرة التهويدية ببداية شهر "اذار" العبري، وهو شهر الفرح والسرور عندهم حيث تأمرهم نصوص "التناخ" و "التلمود" بإظهار الفرح طوال هذا الشهر ومع بدايته، وخاصة أن ما يسمى عيد البوريم "المساخر" يأتي في منتصف هذا الشهر وهو عيد فرح وسرور عندهم.

وخلال هذ الشهر "اذار العبري" تزداد وتيرة الاقتحامات التي تنفذها جماعات الهيكل المزعوم، وتأخذ طابع الفرح والسرور ويرافق هذه الاقتحامات تقديم مأكولات وحلويات خاصة بشهر "البوريم"  العبري.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »