مركز حقوقي يدين مشروع الاحتلال في بناء مركز تلمودي في قلب القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 14 شباط 2018 - 3:44 م    عدد الزيارات 3711    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مشاريع تهويدية، مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون المقدسات، التفاعل مع القدس

        


أدان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان شروع سلطات الاحتلال "الإسرائيلي"، ببدء العمل في المشروع الاستيطاني الديني "بيت هليبا - بيت الجوهر" في قلب مدينة القدس المحتلة، بما يشكله من مساس خطير في الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في المدينة، وبما يحمله من خطورة بالغة على طمس وتشويه معالمها التاريخية في إطار خطط الاحتلال لتهويد المدينة بشكل كامل.

وذكّر المركز بتحذيراته السابقة، وبموقفه الذي أعلنه فور إصدار الرئيس الأميركي، دونالد ترمب بتاريخ 6/12/2017، بإعلان القدس عاصمة لـ"إسرائيل"، ونقل سفارة بلاده إليها، باعتبار حكومة الولايات المتحدة الأميركية شريكاً في جريمة عدوان على الدولة الفلسطينية، وجريمة حرب باعتباره اشتراك في جريمة الاستيطان.

وأكد المركز مجدداً على أن القرار الأميركي المذكور أعطى الضوء الأخضر لسلطات الاحتلال لاستباحة الأرض الفلسطينية لصالح المشاريع الاستيطانية، وفي مقدمتها مدينة القدس المحتلة. ودعا المركز المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية، والتدخل الفاعل لوقف جرائم قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني وممتلكاته.

وشدد المركز على أن القدس هي مدينة محتلة، ولا تغير كافة الإجراءات التي اتخذتها سلطات الاحتلال في أعقاب احتلال المدينة في عام 1967 من وضعها القانوني كأرض محتلة.  

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »