مواجهات حتى آخر ساعات الليل

"العيسوية" و"حزما".. الانتفاضة مستمرة رغم الحصار والتشديد

تاريخ الإضافة السبت 17 شباط 2018 - 9:30 ص    عدد الزيارات 2726    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


تواصل قوات الاحتلال، اليوم السبت، حصارها العسكري المشدد والمفروض على بلدتي حزما شمال شرق القدس، والعيسوية وسط المدينة منذ أكثر من أسبوعين، ضمن سياسة العقاب الجماعي الذي تمارسه سلطات الاحتلال بحق هاتين المنطقتين بسبب المواجهات المستمرة والمتواصلة ضد الاحتلال.

وقال مراسلنا ان الشبان الغاضبون أغلقوا، أمس، مداخل العيسوية، والتي تتمركز فيها دوريات عسكرية تتحكم بعملية دخول وخروج المواطنين من وإلى البلدة.

في الوقت نفسه، ورغم اجراءات الاحتلال وأحوال الجو الباردة والماطرة، إلا أن البلدتين شهدتا حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية مواجهات ضد قوات الاحتلال لم يبلغ خلالها عن إصابات مباشرة أو اعتقالات.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »