إصابة مقدسي خلال مواجهات مع الاحتلال في سلوان

تاريخ الإضافة الخميس 11 حزيران 2015 - 12:00 م    عدد الزيارات 3096    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 


أصيب مواطن مقدسي، الليلة الماضية، بعيار مطاطي خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلية في حي عين اللوزة بسلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، في حين أصيب عشرات آخرون بحالات اختناق جرّاء استنشاقهم الغاز السام المنبعث من قنابل الاحتلال.

واندلعت مواجهات في حي عين اللوزة ببلدة سلوان، مساء الأربعاء (10|6)، حيث أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز والصوت والأعيرة المطاطية صوب جموع الشبان الفلسطينيين الذين ردّوا برشق الحجارة والزجاجات الحارقة، ممّا أدى إلى احتراق حافلة تقل مستوطنين وإصابة ضابط من قوات "حرس الحدود" التابعة للجيش الإسرائيلي.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المغلف بالمطاط باتجاه منطقة "حوش أبو تايه"، ممّا أسفر عن إصابة المواطن أيمن أبو تايه.

وفي سياق متصل، تعرّضت حافلة إسرائيلية مساء أمس، للرشق بالحجارة من قبل شبان فلسطينيين، أثناء مرورها قرب منطقة "باب المغاربة" في مدينة القدس المحتلة.

وذكر موقع "0404" العبري، أن حافلة إسرائيلية تعرضت للرشق بالحجارة حيث كانت في طريقها إلى ساحة البراق، ما أدى إلى إصابة سائقها بجروح طفيفة، وراكبيها بحالات هلع، وأضرار مادية لحقت بالحافلة بعد تحطم زجاجها.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »