شروط دخول سكان الضفة إلى القدس خلال رمضان

تاريخ الإضافة الخميس 11 حزيران 2015 - 7:34 م    عدد الزيارات 10752    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 أعلنت الهيئة العامة للشؤون المدنية، اليوم الخميس، عن شروط دخول أهالي الضفة إلى القدس المحتلة خلال شهر رمضان المبارك.

وأوضحت الهيئة في بيان لها، أن التصاريح ستمنح دون بطاقة ممغنطة وستمتد في الفترة بين 17/حزيران و22/تموز، وأن الزيارات ستكون مفتوحة طيلة أيام الأسبوع باستنثاء يومي الجمعة والسبت.

وفي أيام الجمعة، فإن النساء من كافة الأعمار والرجال فوق سن 40 عامًا سيسمح لهم بالصلاة في الأقصى دون أي تصاريح، فيما سيسمح للأطفال من الذكور والإناث تحت سن 16 عامًا بالدخول باستخدام شهادة الميلاد وبمرافقة أحد الوالدين.

وتوقع مصدر في الهيئة، أن يتم الاتفاق على تسيير خط حافلات فلسطينية والسماح لها بالدخول الى القدس كل ايام الجمعة من رام الله وصولاً إلى باب العامود والعودة بموجب تصاريح سيتم الاتفاق عليها خلال الأيام المقبلة.

وأشارت الهيئة إلى أن الممنوعين من دخول القدس لأسباب أمنية لن يتم إصدار أي تصاريح زيارة لهم على الإطلاق.

المصدر: شبكة قدس الإخبارية

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »