حماس والجهاد: نقل السفارة الأمريكية للقدس سيفجر المنطقة وشعبنا سيتصدى للقرار

تاريخ الإضافة السبت 24 شباط 2018 - 2:39 م    عدد الزيارات 2582    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، نقل السفارة الأمريكية، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


حذرت حركة المقاومة الإسلامية حماس من أن خطوة نقل السفارة الأمريكية في كيان الاحتلال من تل أبيب إلى مدينة القدس المحتلة، ستفجر المنطقة في وجه الاحتلال.

وقال الناطق باسم حماس عبد اللطيف القانوع، في بيان صحفي: إن خطوة نقل السفارة الأمريكية لن تمنح الاحتلال أي شرعية أو تغير في حقائق ووقائع القدس ومعالمها.

وأضاف القانوع، أن القرار انتهاك صارخ للقانون الدولي ويتنافى مع كل المواثيق الدولية بشأن القدس، واصفاً  القرار الأمريكي بأنه "استفزاز لمشاعر أمتنا العربية والإسلامية وشعبنا الفلسطيني".

بدورها أدانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين القرار الأمريكي، الذي سيتم بموجبه نقل السفارة الأمريكية من "تل أبيب" الى القدس المحتلة في ذكرى النكبة، يوم 14مايو المقبل.

وأكدت الحركة في بيان صار عن المكتب الاعلامي أن الإعلان الأمريكي عن نقل السفارة الأمريكية للقدس بالتزامن مع ذكرى النكبة واحتلال فلسطين هو إمعان في العدوان على الشعب الفلسطيني والعرب والمسلمين بشكل عام .

وأشار البيان الى أن القرار الامريكي قرار باطل وغير شرعي، وهو دليل على الدور الامريكي في تهديد وضرب الامن والاستقرار ودعم الاٍرهاب الذي تمارسه سلطات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني. وإن اتخاذ ذكرى النكبة التي تعد ابشع جرائم العصر، موعدا لتنفيذ القرار الباطل هو مكافأة للصهيونية على جرائمها وارهابها .

وأوضح بيان الحركة على أن الشعب الفلسطيني سيتصدى لهذا القرار الذي يأتي ضمن مؤامرة صهيو أمريكية لتصفية القضية الفلسطينية. وستكون الإرادة الوطنية الفلسطينية بإذن الله تعالى أشد ثباتا وأمضى عزيمة في مواجهة هذه المؤامرة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »