الهيئة الشعبية لنصرة القدس تعقد ندوة بعنوان

"قرار إدارة ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل": خلفياته ودوافعه، وتداعياته، والمطلوب"

تاريخ الإضافة الخميس 1 آذار 2018 - 10:03 م    عدد الزيارات 4630    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة

        


عقدت الهيئة الشعبية لنصرة القدس ومؤسسة القدس الدولية ندوة حوارية لمناقشة قرار الرئيس الأمريكي ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل".

وتحدث في اللقاء الدكتور أحمد أبو حلبية رئيس مؤسسة القدس الدولية في فلسطين، والأستاذ ناهض زقوت مدير عام مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق، وضيف اللقاء الأستاذ حسن عبدو المختص بالقضايا السياسية والإستراتيجية الذي قدم عرض تاريخي لخلفية ومسار القرار الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة "لإسرائيل" ودوافعه وتداعياته، ثم المطلوب للتصدي له، وإفشال أهدافه.

ثم فتح باب النقاش للحضور من مهتمين وسياسيين الذين أجمعوا أنه بالرغم تشتت الإقليم والمحيط العربي، وضعف الجانب الفلسطيني، إلا أن القرار الأمريكي وما يتعلق به من ما تسمى بـ"صفقة القرن" لا يمكن أن تمر وتطبق دون موافقة فلسطينية، وشددوا على أهمية وضع استراتيجيات واضحة ضد القرار الأمريكي ودعم القدس بكل السبل المتاحة.

 

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »