خطيب المسجد الأقصى: ارتباطنا بالقدس ارتباط عقائدي وثيق

تاريخ الإضافة السبت 3 آذار 2018 - 3:36 م    عدد الزيارات 2982    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


قال خطيب المسجد الأقصى الدكتور إسماعيل نواهضة "إن ارتباط العرب والمسلمين بهذه الأرض... أرض الإسراء والمعراج وبالمدينة المقدسة هو ارتباط عقائدي وثيق لما لها من مكانة دينية لأمور عديدة أبرزها أنها أرض المحشر والمنشر وأرض الرباط وأرض الأنبياء وهي قبلة المسلمين الأولى وذكرها في القرآن الكريم في آيات عديدة بذكر المسجد الاقصى والأرض المباركة والمقدسة."

ولفت الدكتور نواهضة الى أن تصاعد اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى اليومية وذلك على ضوء القرارات الجائرة والمنحازة من قبل الاحتلال والإدارة الإمريكية بخصوص القدس.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »