مشاركة فلسطينية حاشدة في معسكر "القدس أولا" بالأقصى

تاريخ الإضافة السبت 13 حزيران 2015 - 3:32 م    عدد الزيارات 3500    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات

        



شارك مئات المواطنين الفلسطينيين، اليوم السبت (13|6)، في معسكر "القدس أولا" السادس الذي دعت إليه "الحركة الإسلامية" في الداخل الفلسطيني لتهيئة المسجد الأقصى لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وقام المشاركون في المعسكر من الرجال والنساء والأطفال الذين قدموا من مدن الداخل المحتل، بتنظيف جميع مصليات المسجد الأقصى وباحاته وجميع مرافقه، في خطوة لاستقبال الشهر الفضيل والدعوة إلى الرباط المستمر بالقدس والأقصى.

وأفادت المسؤولة في مؤسسة "القلم"، ميرفت جبالي، "إن هذا المعسكر السادس على التوالي، نتبنى من خلاله تنظيف المسجد الأقصى من السجاد والقرآن وأعمدة الرخام وكل ما يحتاج إلى تنظيف داخل المصليات حيث تقوم بهذه المهمة النساء".

وأضافت أن الرجال قاموا بتنظيف جميع الباحات ومصاطب العلم في المسجد.
ودعت جبالي في حديث لـ "قدس برس"، الفلسطينيين إلى إعمار المسجد الأقصى والحفاظ على قدسية المكان ونظافته في كل الأوقات.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »