المطران حنا: "القدس هي القضية ولا قضية بدون القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 7 آذار 2018 - 6:00 م    عدد الزيارات 2365    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات

        


أكد رئيس اساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس المطران عطا الله حنا اليوم أن "القدس هي عاصمتنا وستبقى كذلك ولن تؤثر علينا أية اجراءات احتلالية أو قرارات أمريكية غاشمة".

وقال خلال استقباله وفدا زائرا للقدس القديمة: "ان القدس لأصحابها ولا يحق لأي جهة سياسية في هذا العالم أن تنال من حقوقنا وأن تشطب وجودنا وأن تحولنا الى ضيوف في مدينتنا".

وشدد على أن "الفلسطينيين ليسوا ضيوفا في القدس بل هم في مدينتهم وفي عاصمتهم حاضنة أهم مقدساتهم وتراثهم الروحي والانساني والوطني".

وأضاف: إننا نعرب عن شجبنا واستنكارنا للقرار الامريكي بنقل السفارة الامريكية للقدس ونعتبر بأن هذا الاجراء إنما هو اجراء عدائي لشعبنا ولأمتنا ولكافة أصدقاءنا المنتشرين في سائر أرجاء العالم".

وأضاف: لقد استغلت الادارة الامريكية الوضع الفلسطيني الداخلي الذي كنا نتمنى ان يكون افضل حالا كما انها استغلت الواقع العربي المأساوي واتخذت قرارها المشؤوم حول القدس والذي نعتبره غير قانوني وغير شرعي فلا يحق للرئيس الامريكي او لاي جهة سياسية اخرى في عالمنا ان تلغي وجودنا وحقوقنا وانتماءنا وارتباطنا بالمدينة المقدسة التي هي لنا وستبقى لنا ولن تزيدنا الاجراءات الاحتلالية والانحياز الامريكي الا ثباتا وصمودا وتمسكا بقدسنا ودفاعنا عن مقدساتنا واوقافنا ومؤسساتنا الوطنية المستباحة .

وأكد قائلاً: "الفلسطينيون في كل مكان يعلنون أن القدس عاصمتهم ولا يمكن لأي فلسطيني ان يتحدث عن فلسطين بدون القدس أو أن يتحدث عن القضية الفلسطينية بدون القدس فالقدس هي القضية ولا قضية بدون القدس ولا يمكن لأي فلسطيني أن يقبل بدولة فلسطينية دون أن تكون القدس عاصمتها".

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »