حماس تندد بالصمت الدولي إزاء انتهاكات الاحتلال بحق القدس

تاريخ الإضافة السبت 13 حزيران 2015 - 8:59 م    عدد الزيارات 3365    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        


 ندّدت حركة حماس، صمت السلطة والمجتمعين الدولي والعربي، إزاء انتهاكات الاحتلال بحق المسجد الأقصى وسكان مدينة القدس.

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم  حركة حماس في تصريح صحفي، الخميس، إن "صمت العالم شجّع الاحتلال على استمرار جرائمه بحق المدينة المقدسة، ووفر غطاءً دوليًا للاستمرار في جرائمه وانتهاكاته".

وأوضح أن الاحتلال يواصل عمليات التهجير المبرمج والممنهج وهدم بيوت المقدسيين والاستيلاء عليها وطرد سكانها الفلسطينيين الأصليين وإلقائهم في العراء، عدا عن بناء المستوطنات وسرقة الممتلكات وكتابة الشعارات العنصرية على جدران المساجد والكنائس بعد حرقها، في أكبر حملة تطهير عرقي تشهدها فلسطين منذ عام 1948".

ودعا برهوم أهالي الضفة والقدس والداخل المحتل للعمل على تغيير هذه المعادلة التي وصفها بـ "الظالمة"، بالتصدي وبكل قوة وبكل أدوات المقاومة وإبداعاتها لهذا المشروع العنصري الخطير وعدم التسليم مطلقا بسياسة الأمر الواقع.

وطالب بأن يكون هذا العام هو عام الدفاع عن القدس والمسجد الأقصى، والعمل على استنهاض كل طاقات الأمة وعلماؤها كي ينخرط الجميع في هذا المشروع المقدس في مواجهة المشروع الخطير.

 

المصدر: قناة الأقصى

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »