مستوطنون وضباط مخابرات يقتحمون باحات المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 8 آذار 2018 - 3:09 م    عدد الزيارات 2543    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات

        


اقتحم مستوطنون متطرفون وضباط من مخابرات الاحتلال الإسرائيلي صباح الخميس المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة شرطية مشددة.

وأغلقت شرطة الاحتلال باب المغاربة الساعة العاشرة والنصف صباحًا، عقب انتهاء فترة الاقتحامات الصباحية للمتطرفين اليهود.

وأفاد مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالأوقاف الإسلامية فراس الدبس بأن 63 مستوطنًا و40 من ضباط مخابرات الاحتلال اقتحموا المسجد الأقصى، وتجولوا في أنحاء متفرقة من باحاته بشكل استفزازي.

وأوضح أن ضباط المخابرات تجولوا في المصلى القبلي بالمسجد بحماية أمنية مشددة.

وكانت شرطة الاحتلال انتشرت في الصباح الباكر في باحات الأقصى وعند أبوابه بشكل مكثف، ووفرت الحماية الكاملة لهؤلاء المستوطنين خلال اقتحامهم الأقصى وتجولهم في باحاته، في وقت واصلت فيه تشديد إجراءاتها على دخول المصلين للأقصى، واحتجزت هوياتهم الشخصية عند الأبواب.

ويتعرض الأقصى يوميًا، عدا الجمعة والسبت لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من قبل المستوطنين وشرطة الاحتلال، في محاولة لفرض مخطط تقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

وتصاعدت وتيرة اقتحامات المسجد خلال شباط/ فبراير الماضي، حيث وصلت أعدادهم لـ 2127 مستوطنًا، بالتزامن مع دعوات أطلقتها "جماعات الهيكل" المزعوم لاقتحام المسجد بمناسبة "عيد البوريم-المساخر" اليهودي، وذلك بحسب إحصائية صادرة عن مركز معلومات وادي حلوة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »