توتر شديد في سلوان بعد اعتداء مستوطنين على السكان

تاريخ الإضافة الأحد 11 آذار 2018 - 9:46 ص    عدد الزيارات 2110    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، شؤون المقدسيين

        


عاش سكان بلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك، ليلة ساخنة، خاصة في حي بطن الهوى/الحارة الوسطى، عقب اعتداء عناصر من عصابات المستوطنين وحُرّاسهم على أطفالٍ في الشارع الرئيسي.

ونقل مراسلنا في القدس عن شهود عيان أن مجموعة من غُلاة المستوطنين اعترضوا مساء أمس طريق أطفال في شارع بطن الهوى بالقرب من البؤرة الاستيطانية المُسمّاه "بيت العسل" واعتدوا عليهم وتجمع السكان في الشاعر وانخرطوا بمشادات كلامية تطورت الى مواجهات انضمت اليها لاحقا عناصر من قوات ما يسمى "حرس الحدود" والتي أطلقت-فور وصولها الى المنطقة-وابلاً من القنابل الصوتية والغازية السامة على السكان منازلهم.

وفي وقت لاحق من ليلة أمس، استدعت مخابرات الاحتلال الناطق باسم أهالي الحي زهير الرجبي للتحقيق.

يذكر أن جمعيات استيطانية، وبدعمٍ وإستادٍ من مؤسسات الاحتلال، تستهدف بلدة سلوان بشكل عام، وتسعى لتهويد حي بطن الهوى بزعم أن حيّاً ليهود من أصول يمنية كانوا يملكون أرض الحي قبل عام 1948، وتمكنت جمعيات المستوطنين من وضع اليد على العديد من المباني والعقارات الفلسطينية في هذه المنطقة وحوّلتها الى بؤر استيطانية متطرفة تعمل على خلق ظروف حياتية صعبة طاردة للسكان لدفعهم الى ترك منازلهم لتهويد الحي بالكامل.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »