المتطرف "ينون مجال" يدعو لتفريغ الأقصى من المرابطين

تاريخ الإضافة الأحد 14 حزيران 2015 - 7:12 م    عدد الزيارات 3966    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 جدّد المتطرف الصهيوني "يونين مجال" دعواته داخل وخارج برلمان الاحتلال "الكنيست" بتفريغ المسجد الأقصى من المرابطين، وقال في تصريحات صحفية: "يجب اعتقال وطرد كل المرابطين وكل من يقوم بالتكبير أو الوقوف في وجه المجموعات اليهودية داخل جبل الهيكل".


وزاد "مجال" في تطرفه من خلال توجيهه رسالة إلى وزير الأمن الصهيوني الداخلي "جلعاد أردان" طالبه فيها بضرورة "توفير حرية الحركة لليهود" خلال اقتحاماتهم للأقصى، في ما ردّ عليه المتطرف "أردان" بالقول: "سأبذل قصارى جهدي لتوفير حرية العبارة لليهود في جبل الهيكل".


ويشهد الاسبوع الحالي جلسة خاصة للجنة الداخلية في "الكنيست"، وسيتم خلالها طرح موضوع صلاة اليهود داخل الأقصى، والتي ستدافع عنها المجموعات الصهيونية المتطرفة وتُجيّش لها كل أتباعها داخل "الكنيست" والمجلس الوزاري، محاولين تحقيق هذا المكسب الصهيوني الذي يعدّ أهم خطوات التقسيم الزماني للمسجد المبارك.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »