مستوطنون يجددون اقتحامهم للأقصى والاحتلال يمنع أعمال ترميم بداخله

تاريخ الإضافة الأحد 14 حزيران 2015 - 11:21 م    عدد الزيارات 3449    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 جدّدت عصابات المستوطنين اليهود، وما يسمى "طلاب من أجل الهيكل"، اليوم الأحد، اقتحامهم للمسجد الأقصى من باب المغاربة بحراسات معززة من شرطة الاحتلال الخاصة، في ما صدحت حناجر المصلين، خاصة المرابطات، بصيحات التكبير الاحتجاجية خلال جولات المستوطنين الاستفزازية في المسجد المبارك، علماً أنه يتواجد عدد كبير من المصلين وطلبة حلقات العلم، وطلبة المخيمات الصيفية برحاب الاقصى المبارك.


ونقل مراسلنا عن أحد العاملين بدائرة الأوقاف تأكيده بأن شرطة الاحتلال تحاول منذ بداية اليوم عرقة أعمال الترميم التي تقوم بها طواقم تابعة للأوقاف الاسلامية لقناة تصريف مياه الأمطار في المسجد الأقصى وأوقفت العمل بها وسط حالة من التذمر والاستياء، وذلك بذريعة عدم أخذ موافقة شرطة الاحتلال على هذه الأعمال!!.


في الوقت نفسه، أنهت لجنة اعمار المسجد الأقصى المبارك التابعة لدائرة الاوقاف الإسلامية نصْب معرّشات التظليل والمظلات الضخمة الواقية من الشمس على مساحة 20 دونما من مساحة الأقصى البالغة 144 دونما، استعداً لاستقبال آلاف المواطنين الوافدين الى المسجد خلال شهر رمضان الفضيل.


يذكر أن معسكر "القدس أولاً" برعاية جمعية الأقصى اختتم أمس فعالياته في المسجد الاقصى والتي شملت عمليات تنظيف شاملة، بالإضافة إلى تحديد خطوط الصلاة في المسجد المبارك، تهيئة لاستقبال شهر رمضان الكريم.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »