بمشاركة 33 سيدة: معرض للمنتجات اليدوية في القدس

تاريخ الإضافة السبت 17 آذار 2018 - 9:44 م    عدد الزيارات 1925    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين

        


انطلق في جمعية الشابات المسيحيات بحي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة معرض "ست الحبايب" الذي تشارك به 33 سيدة مقدسية بمنتجاتهن اليدوية.

وتنظم المعرض للعام الثالث على التوالي مصممة الحلي المقدسية جيدا خمشتا خوري لمساعدة النساء على نشر مشاريعهن الريادية.

وفي كلمة لها، قالت خمشتا "إن المعرض يعتبر فرصة لكل سيدة مقدسية تسعى لتعريف المجتمع المحلي على حرفتها اليدوية، مضيفة أن فكرة إنشاء المعرض جاءت بعد شعور الرياديات باستغلالهن بالمعارض التي تنظمها مؤسسات أو جهات معينة، فجاءت الفكرة لتوحيد الجهود وإطلاق معرض بجهودهن الفردية".

وتنوعت المنتوجات بين التطريز الفلسطيني التراثي والرسم على الزجاج والأطعمة الفلسطينية المتنوعة، بالإضافة إلى منتجات وحلوى من التمور والنحت على النحاس وغيرها.

ويشكل المعرض فرصة للمقدسيين للتعرف على منتجات النساء يدوية الصنع ويساعدهم أيضا على اقتناء هدايا لأمهاتهم مع اقتراب يوم الأم الذي يوافق الحادي والعشرين من الشهر الجاري.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »