الخطيب يحذر من تضاعف اقتحامات المستوطنين للأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 18 آذار 2018 - 10:13 م    عدد الزيارات 2102    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


حذر الشيخ كمال الخطيب، نائب رئيس الحركة الإسلامية السابق في الداخل الفلسطيني المحتل، من مغبة استمرار اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى، (والتي تضاعفت هذا العام)، مشيرا أن الخطورة تكمن في التمهيد لما هو أبعد من الاقتحام، "بمحاولة ترسيخ حق للمحتلين بالدخول للمسجد الأقصى بالوقت والعدد والزمن الذي يشاؤون".

وبين الخطيب في تصريح صحفي له اليوم الأحد، أن "حكومة الاحتلال تحاول إيصال رسالة لشعبنا وأمتنا بأن الأقصى لكم فيه شركاء، إلى أن نصل لوقت يعلنون فيه أن الأقصى لهم وليس للمسلمين حق فيه".

وأردف "إن الوضع العربي والإسلامي والفلسطيني الرسمي متواطئ مع المؤسسة الإسرائيلية، كيف لا وهم من صاغوا صفقة القرن ووافقوا عليها، وهو ما يجعل المؤسسة الإسرائيلية تضرب بعرض الحائط التصريحات الشكلية تجاه حق المسلمين في الأقصى، لأنها تعلم يقينا أنها كاذبة ومخادعة، وأن الأطراف العربية تقبل بالوضع الحالي في القدس".

وبين الخطيب أن الشعب الفلسطيني علمنا في المرحلة الماضية كيف ينتصر لقضيته، وكيف يهب ومتى تكون غضبته، مشيرا أن الثقة موجودة فقط بشعبنا بعد الله، وبعض شعوب أمتنا الحرة في توجيه البوصلة باتجاه القدس.

وتابع؛ "نحن على يقين أن ليل الاحتلال سيُمحي، وأن شعبنا لن يفرط بأرضه ومقدساته، وأن الاحتلال الإسرائيلي سيزول كغيره".


المصدر: المركز الفلسطيني للإعلام

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »