مقدسي يسترد أرضه من الاحتلال بعد سنوات من المحاكم

تاريخ الإضافة الإثنين 15 حزيران 2015 - 8:03 م    عدد الزيارات 3845    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين

        


 أصدرت سلطات الاحتلال قراراً، اليوم الاثنين، يقضي بإلغاء أمر وضع اليد على قطعة أرض تعود لمواطن مقدسي.

وذكر المحامي حسام يونس الموكل من قبل هيئة مواجهة الجدار والاستيطان، أن المواطن المقدسي علي دار الشيخ قدم استئنافًا ضد أمر الإخلاء لأرضه، مشيراً إلى أن دار الشيخ استطاع انتزاع قرار بإلغاء تصنيف أرضه ضمن أراضي دولة، مما حال دون مصادرتها، تمهيدا لتسريبها لمشاريع الاستيطان.

وتقع قطعة الأرض في منطقة باب وادي الدالي شرق محافظة القدس، واستمرت المداولات في محاكم الاحتلال حول قطعة الأرض عدة سنوات.

وأوضح يونس أن محكمة الاحتلال قبلت الادعاء بأنه ليس للإدارة المدنية للاحتلال الحق بتجزئة الأرض خلافًا لمصلحة المواطن، خاصة أنه أثبت أن أرضه كانت ضمن إجراءات تسوية غير منتهية خلال فترة الحكم الأردني، كما أن بعضا منها كان مزروعاً. 

المصدر: القدس دوت كوم

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »