تضرر حافلتين للمستوطنين وآلية عسكرية عقب رشقها بالحجارة في القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 21 آذار 2018 - 7:55 م    عدد الزيارات 1624    التعليقات 0    القسم شؤون الاحتلال

        


تعرّضت عدّة مركبات صهيوينة، اليوم الثلاثاء، للرشق بالحجارة في مدينة القدس المحتلة، بحسب مصادر عبرية.

وأفاد موقع "0404" العبري المقرّب من جيش الاختلال، بأن "هجوماً" وقع قرب "شارع السلطان سليمان" في مدينة القدس؛ استهدف خلاله الفلسطينيون حافلة صهيونية من نوع “إيجد” بالحجارة.

وأضاف أن العملية أسفرت عن تحطّم بعض نوافذ الحافلة، دون وقوع إصابات.

وأشار إلى استهداف مركبتين أخريّين على طريق “معاليه أدوميم” (مستوطنة مُقامة على أراضي شرق القدس)، خلالالساعات الـ 24 الماضية، ما ألحق أضرارا مادية بهما، اقتصرت على تحطم زجاج النوافذ.

وفي بلدة سلوان جنوب مدينة القدس، لجأ شبان فلسطينيون إلى رشق الحجارة على ثلاثة مستوطنين يهود اقتحموا البلدة، في محاولة لدفعهم إلى مغادرتها، دون وقوع صابات في صفوفهم.

ويلجأ الشبّان الفلسطينيون إلى عمليات رشق الحجارة و"المولوتوف" وزراعة العبوّات الناسفة؛ كشكل من أشكال مقاومة الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقامت سلطات الاحتلال بتشديد العقوبات على راشقي الحجارة والزجاجات الحارقة خلال عام 2015، لتحكم على فاعليها بالسجن لأكثر من عشر سنوات، حتى ولو كانوا أطفالًا.

المصدر: قدس برس

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »