مسيرات كشفية ضخمة تعمّ وسط القدس احتفاءً بأحد الشعانين

تاريخ الإضافة الأحد 25 آذار 2018 - 10:01 م    عدد الزيارات 2150    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين

        


عمّت، مساء اليوم الأحد، مسيرات كشفية ضخمة، وسط مدينة القدس احتفاءً بأحد الشعانين ودخول السيد المسيح عليه السلام مدينة القدس.

وقال مراسلنا في القدس ان المسيرات الكشفية طغت على المشهد في المدينة، ولم تنجح اجراءات الاحتلال المشددة في المدينة واعتدائها على المشاركات والمشاركين من منع المسيرات والاحتفالات التي أخذت طابع التحدي للاحتلال.

ولفت مراسلنا الى أن قوات الاحتلال اعتدت، مساء اليوم، على المشاركين في مسيرة حاشدة بـ"أحد الشعانين" قرب باب الأسباط من أبواب القدس القديمة والمُفضي الى المسجد الأقصى والمقدسات في البلدة العتيقة، حاول خلاله جنود الاحتلال انتزاع الأعلام الفلسطينية من المشاركات والمشاركين خلال توجههم إلى كنيسة الصلاحية القريبة من باب الأسباط، وسط أجواء شديدة التوتر بعد الاعتداء على عدد من المواطنين بالضرب، واعتقال شاب بسبب رفعه العلم الفلسطيني.

وأضاف مراسلنا أن المسيرة الكشفية الكبرى تركزت في الشارع الرئيسي المتاخم والمقابل لسور القدس التاريخي والممتد من منطقة باب الأسباط وحتى باب الساهرة وشارع السلطان سليمان وصولاً الى باب العامود قبل اختراق البلدة القديمة والتوجه الى كنيسة القيامة.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »