الهيئة الإسلامية العليا تدعو إلى تكثيف التواجد داخل الأقصى يوم غد

تاريخ الإضافة الخميس 29 آذار 2018 - 8:52 م    عدد الزيارات 3462    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون المقدسات، التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


دعا رئيس الهيئة الاسلامية العليا في القدس خطيب المسجد الأقصى، الشيخ عكرمة صبري، المواطنين إلى تكثيف التواجد داخل المسجد يوم غد الجمعة، بهدف التصدي لدعوات إفراغه خلال عيد "الفصح" اليهودي.

وقال الشيخ صبري، في بيان صحفي: "ندعو جميع الفلسطينيين ممن يستطيعون الوصول إلى مدينة القدس، إلى شد الرحال للمسجد الأقصى، وأداء صلاة الجمعة القادمة فيه، رغم كل التضييقات التي اعتادت الشرطة "الإسرائيلية" تطبيقها، بذريعة ما يسمى بالأعياد اليهودية".

وأشار الشيخ صبري، إلى ملصقات وضعها متطرفون "إسرائيليون" على أحد أبواب المسجد الأقصى، يوم أمس، تدعوا لإفراغه من المسلمين ولاقتحامه وإقامة شعائر دينية يهودية فيه صباح غد الجمعة.

وقال صبري: "إن من واجب المسلمين اغتنام أيام الجمع، وجميع أيام السنة بإعمار المسجد الأقصى المبارك، والمرابطة فيه، حتى يبقى الأقصى عامرا بأهله ورواده".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »